ايت ملول : افتتاح معرض للصور التنكرية لكرنفال بسوس

mohamed23 يونيو 2024آخر تحديث :
ايت ملول : افتتاح معرض للصور التنكرية لكرنفال بسوس

افتتح معرض للصور التنكرية لكرنفال بسوس في أيت ملول، برعاية الإعلامي والمصور الصحفي مختار ماجيد، تحت شعار “الصورة التنكرية تراث وهوية”. الحدث أقيم في رواق المركز الثقافي بحضور عدة شخصيات إعلامية وجمعوية ومسؤولين، بالإضافة إلى أصدقاء وأفراد عائلة الفنان.

المعرض يعرض أربعين صورة فوتوغرافية منتقاة بعناية فائقة، تبرز مشاهد إنسانية دالة، تجمع بين الثقافة المحلية والفن الشعبي لبيلماون وتاريخ الفرجة المغربية الأمازيغية. تمثل الصور رحلة ثرية تمتد من أكادير إلى بنسركاو والدشيرة وإنزكان وتزنيت وقرية أكلو، حيث تحظى هذه الفعاليات بالاحتفاء من قبل سكان المنطقة والزوار.

وأوضح مختار ماجيد أن هدف المعرض هو تثمين وتوثيق موروث القناع التنكري، وتقديمه بشكل دقيق للجمهور من خلال الفن التصويري. تم التقاط الصور بحرفية عالية، مع التركيز على الزوايا والإضاءة، لتسليط الضوء على جمالية وتفاصيل المتنكرين خلال مرور الكرنفال، وتفادي الضبابية التي قد ترافق هذه الأحداث.

وأكد ماجيد أنه ملتزم بمهمة توثيق وأرشفة هذا التراث الثقافي، والمساهمة في الترويج لفن التنكر بحمولته الأمازيغية، والحفاظ عليه ليكون متاحًا للأجيال القادمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة