فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء:تعزز صحة القلب والعظام..

sabk14 يناير 2024آخر تحديث :
فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء:تعزز صحة القلب والعظام..

توفر الشوكولاتة الداكنة فوائد صحية مذهلة، خاصة بالنسبة للنساء، إذ إنها غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة، فهي تحارب الإجهاد التأكسدي، وتعزز صحة البشرة، وفيما يلي فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء، وفقًا لما نشر في صحيفة تايمز ناو نيوز.

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر جيد لمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، وكلها تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، وتساهم مضادات الأكسدة أيضا غي تحييد الجذور الحرة في الجسم، والحد من تلف الخلايا وتحسين الصحة العامة والرفاه، وبالنسبة للنساء يساعد الحد من الإجهاد التأكسدي على الحفاظ على صحة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.

تحسن المزاج وتقلل من التوتر

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المزاج وتخفف من التوتر، كما أنها تحفز إنتاج الإندورفين، وهو هرمونات الشعور بالرضا، والتي يمكن أن تساعد على الشعور بالتحسن والاسترخاء.

تعزز صحة القلب

توفر الشوكولاتة الداكنة، العديد من الفوائد الصحية التي تدعم صحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد الفلافانول في تحسين تدفق الدم، وخفض ضغط الدم، وتعزيز وظيفة الشرايين بشكل خاص للنساء، حيث أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفيات.

 تحسين صحة العظام لدى النساء

وتعد الشوكولاتة الداكنة مصدر جيد للمعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم والنحاس والحديد، وكلها حيوية لصحة العظام، حيث أن  النساء أكثر عرضة لحالات مثل هشاشة العظام، ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بهذه المعادن، في الحفاظ على عظام قوية وصحية.  

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة