وزير الداخلية الفرنسي “يقاضي” الصحفية زينب الغزوي بعد تصريحاتها المؤيدة لفلسطين

sabk16 أكتوبر 2024آخر تحديث :
وزير الداخلية الفرنسي “يقاضي” الصحفية زينب الغزوي بعد تصريحاتها المؤيدة لفلسطين

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برونو ريتيلو، عبر منصة التواصل الاجتماعي “X”، أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الصحفية الفرنسية-المغربية زينب الغزوي، على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل خلال مقابلة مع صحيفة Nouvelle Aube التي نشرت في 4 أكتوبر الجاري.

وصرح ريتيلو في منشوره: “أحلت اليوم إلى المدعية العامة للجمهورية في باريس تقريرًا يتعلق بجريمة الدعاية للإرهاب بشأن تصريحات زينب الغزوي في المقابلة”.

تأتي هذه الخطوة بعد أن وصفت الغزوي ما يحدث في غزة بأنه “إبادة جماعية” واعتبرت إسرائيل دولة “إرهابية” في تعليقات أثارت جدلاً واسعاً.

وخلال المقابلة، أدانت الغزوي تصرفات إسرائيل في غزة ووصفتها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى استهداف البنية التحتية الحيوية كالمستشفيات والمدارس.

ووصفت الوضع في غزة بأنه “معسكر إبادة”. كما انتقدت بشدة من وصفتهم بالداعمين للاحتلال الإسرائيلي، معتبرةً أن مواقفهم تتناقض مع قيم العلمانية والديمقراطية التي يدافعون عنها.

يذكر أن الغزوي، المعروفة بمواقفها المثيرة للجدل، قد سبق لها العمل في مجلة شارلي إيبدو وكانت قد جُردت العام الفائت من جائزة سيمون فيل بعد تصريحات مماثلة بشأن قصف غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة